آخر الأخبار

نصائح هامة للحفاظ على الوزن

سبعة نصائح عملية للحفاظ على الوزن -فور يو

سبعة نصائح عملية للحفاظ على الوزن 



1- خطط للمستقبل. يقول هاردمان: «دائما ما أتناول شيئا صحيا قبل الذهاب إلى أي حفل حتى لا أشعر بالجوع عندما أصل * * هناك. فعندما تشعر بجوع شديد يكون من السهل، الاستسلام» للأطعمة.

2- استمتع بما تأكله. تقول ويليامز: «يمكنك أن تحصل على أي شيء تريده، لكن تناوله عندما ترغب فيه وتستمتع به بالفعل. وعلى الأرجح فإنك ستستمتع بالكميات المعتدلة منه». يتفق معها ووكر؛ حيث يضيف أنه يتناول في الأعياد عينات صغيرة من «الأطعمة التي لا يتناولها إلا نادرا»، ويقول إنه لا يحتاج إلى تناول الطعام الذي يراه طوال الوقت.

3- ركز على الأصدقاء، وانتبه أين تقف. يقول ووكر: «في الحفلات أركز على الحديث مع الأصدقاء الذين لم أقابلهم منذ مدة، وليس على الطعام». وينصح هاردمان: «عندما تكون مع الناس في الحفلات، لا تقف إلى جوار الطعام؛ حيث يسهل عليك تناول الأكلات الخفيفة. فلا تفعل».

4- احتفظ بوجبات خفيفة. يحتفظ هاردمان بكمية من بدائل الوجبات في سيارته، ومكتبه، وحتى في منزل والديه. وبذلك إذا شعر بالجوع سيكون لديه خيار أفضل من اللجوء إلى تناول طبق من الكعك الصغير.

5- تطوع بأن تكون السائق في رحلة العودة. لا تحتوي الكحوليات سوى على سعرات حرارية بلا قيمة، ويمكنها أن تسهم كثيرا في زيادة الوزن، لا سيما مع الكميات التي يتم تناولها في موسم الأعياد. ومن أجل تجنب هذه السعرات الحرارية، يتطوع هاردمان لأن يكون السائق في رحلة العودة من الحفلات: «إذا عرض أحدهم أن يجلب لي شرابا أقول له أنا من سيقود لدى العودة! وبذلك لن يضغطوا علي». ويتناول هاردمان مشروب الليمون بدلا من الكحوليات.

قواعد محددة
 1- التزم بقواعدك. تقول ويليامز إنه من المهم أثناء فترة الأعياد أن يتمسك المرء بقواعد تناول الطعام التي وضعها لذاته. على سبيل المثال، دائما ما يوجد في مكتبها وعاء كبير من الشوكولاته، لكنها تسمح لنفسها بتناول قطعة واحدة أسبوعيا، طوال العام. وتضيف: «عندما أبدأ في تناول قطعة في اليوم، أتوقف عن تناولها تماما» حتى تكبح جماح ذاتها.
2- أطلع الآخرين على سرك. تنصح ويليامز بأن تقوم بإعلام العالم أنك تحاول الحفاظ على وزنك: «إذا احتفظت بالأمر سرا فكأنك تقول لنفسك إنه ليس في إمكانك فعل ذلك». ويضيف ووكر أنك ربما تفاجأ بعدد من الأشخاص الآخرين معك في حفل العمل يحاولون تناول طعام صحي والحفاظ على الوزن أيضا، ويمكنكم حينها دعم بعضكم البعض.

3- اجعل الماء في المتناول. ينصح كل من ويليامز وهاردمان بشرب كثير من الماء. يقول هاردمان: «في كثير من الأحيان التي أشعر فيها بمقدمات جوع.. يكون ذلك مجرد شعور بالعطش».

4- انتقِ الحفلات. يقول ووكر: «ليس عليك أن تذهب إلى جميع الحفلات التي تدعى إليها. كن صادقا مع ذاتك. واسأل نفسك: إذا ذهبت إلى هناك هل سأتعرض للمغريات وأستسلم؟ إذا كانت المغريات كثيرة للغاية فلا تذهب. ويمكنك أن ترى أصدقاءك في وقت آخر».

5- اجعل منزلك خاليا من الوجبات السريعة. تقول ويليامز: «يجب أن يكون منزلك الملاذ الآمن»، لا سيما عندما تحيط بك متع الأعياد في كل مكان تذهب إليه. «لا عذر لك في أن توجد هذه الأشياء في منزلك. إذا كنت أرغب في تناول شيء خاص، أذهب لتناوله في الخارج».
6- اخرج للمشي. ترجع ويليامز فقدان جزء كبير من وزنها الزائد إلى ممارستها المشي؛ حيث بدأت بالمشي لمدة 30 دقيقة يوميا. وتنصح قائلة: «امش لمدة 15 دقيقة بعيدا عن المنزل ثم ارجع هذه المدة أيضا. يستطيع أي شخص أن يفعل ذلك»، حتى في الأوقات المزدحمة. في الواقع، يعتزم كل من هاردمان وووكر وويليامز الحفاظ على الأقل على نظامهم المعتاد من ممارسة التمارين الرياضية أثناء فترة الأعياد. على سبيل المثال يخطط ووكر لقضاء ساعة من التمرينات طوال 6 أيام في الأسبوع. وسيستمر هاردمان في التدريب من أجل مسابقة الترايثلون المقبلة.

7- تمتع بالثقة في ذاتك. تقول ويليامز: «ثق في أنك تستطيع فعل أي شيء. هذا هو أهم جزء».

شارك هذه الصفحة وتابعنا على صفحاتنا الرسمية
شارك الموضوع →
إنشر الموضوع →

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 فور يو