آخر الأخبار

هل تناول المسكنات لها أضرار على صحة الإنسان ؟

هل تناول المسكنات لها أضرار على صحة الإنسان ؟

هل تناول المسكنات لها أضرار على صحة الإنسان ؟

 للأسف الشديد يهرع العديد من الأشخاص إلى تناول المسكنات دون الرجوع إلى سبب الألم ،مما قد يزيد من مضاعفات المرض بالإضافة إلى تأثير المسكنات على حياتنا .

يؤكد لنا الدكتور مدحت الشافعى أستاذ المناعة الإكلينيكية بجامعة عين شمس أن هناك استخدام الدواء يجب أن يكون بحذر خاصة المسكنات التى يكون لها تأثير كبير على صحة الإنسان ويوضح أن من مضاعفات الاستخدام المتكرر للمسكنات :

- ارتفاع الضغط لدى السيدات الآن بكثرة عن ذى قبل يعود إلى الإفراط فى استخدام المسكنات التى تؤثر تماماً على نسيج الكلى ومن ثم يرتفع ضغط الدم.
- فشل الكلى المزمن من أهم أسبابه الآن الأفراط فى تناول المسكنات وبمجموعات متزايدة.
- يشكو المريض الألم فى الكليتين ونجد كرات دم بيضاء فى البول والسبب يكون التهاب نسيج الكلى من أثر المسكنات.interstitial nephritis

ومن جانبه يؤكد دكتور مدحت أنه في حالة إصابة أطفالنا بحالة من الصداع المزمن ولم يصل الطبيب لسببه يجب أن نتنبه إلى أن مثل هذا الطفل أو الشاب يفرطون فى تناول المسكنات التى تحبط مراكز المخ العليا من الحد من الإحساس بالألم، ومن ثم يتزايد الصداع ويزيد معه الإفراط فى تناول جرعات متزايده من المسكنات.

وينصح دكتور مدحت الأشخاص حرصا على سلامة الكبد والكليتين يجب تجنب استخدام المسكنات بل يجب ان تسرع للذهاب إلى الطبيب لمعرفة سبب الألم حتى لا تفقد المسكنات أثرها الطبيعى مما يتطلب زيادة الجرعة ومن ثم يحدث الضرر على الكبد والكلى وهو مع الأسف ما يحدث للكثيرين .

شارك هذه الصفحة وتابعنا على صفحاتنا الرسمية
شارك الموضوع →
إنشر الموضوع →

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 فور يو